شريك مؤسس GROWAT بالسعودية ومساعد رئيس شبكة التنمية المهنية – سان خوزيه – كاليفورنيا

بالولايات المتحدة الامريكية والمدير التنفيذي لمنطقة الشر ق الاوسط وشمال افريقيا

. عضو وقيادي بالهيئة القومية للتنمية المهنية بالولايات المتحدة الامريكية رئيس لجنة العلاقات الدولية 2020 – 2023وسفير منطقة الشرق الوسط وشمال افريقيا للهيئة 2022 ممثل شركة CRG الكندية لأدوات التقييم والقياس.

استشاري منظمة الأمم المتحدة – اليونيسيف –

حائز على جائزة الجدارة لعام 2022 وجائزة أفضل خبير تنمية مهنية على مستوى العالم من الهيئة القومية للتنمية المهنية بالولايا ت المتحدة الامريكية لعام 2011 ؛ وجائزة أفضل ميسر مهني دولي على مستوى العالم من الهيئة القومية للاستشاريين المعتمدين بالولايات المتحدة الامريكية لعام 2015

ولد ونشأ وتعلم في مصر بمحافظة الجيزة، سلك الدرب المهني قبل التخرج الجامعي مما أصقل قدراته وطور من إمكانياته فضلا عن رحلة استكشافه لذاته، والتي مازالت لم تنته بعد . أنخرط في مجال تكنولوجيا المعلومات لما يربو عن عقدين شغل خلالهما عدة مناصب منها استشاري نظم معلومات بمكتب الخبراء الخاص بوزير المالية ثم تحول مساره المهني الي مجال التنمية المهنية ليدير عمليات اول مشروع تنمية مهنية في الوطن العربي وهو انشاء مركز توجيه وارشاد مهني بكلية الهندسة جامعة القاهرة عام

.2006 كما شغل منصب استشاري التنمية المهنية لمنظمة الامم المتحدة للطفولة والنشء UNICEF اكتوبر 2009 حتى .2018

في يونيو 2010 خلال المؤتمر السنوي للهيئة القومية للتنمية المهنية (NCDA) بالولايات المتحدة” أكبر مؤسسة لهذا المجال في العالم ” تم فيه الاحتفال باعتماده كأول ممثل لهذه الجمعية في الوطن العربي .

في يناير 2011 تم اختيا ر أحمد مصطفى من قبل الهيئة القومية للتنمية المهنية (NCDA) بالولايات المتحدة ليكون اول عربي ينضم الى برنامج اعداد القادة الخاص بمجال التنمية المهنية حتى يتسنى له ريادة ونشر هذا المجال في الوطن العربي وهذا فقد تم اعتماد أحمد مصطفى في فبراير 2011 ككبير المدربين الدوليين للتنمية المهنية على مستوى العالم وليكون الوحيد الذي له الحق تدريس وتطوير المناهج الخاصة بهذا المجال باللغة العربية .

وفى اوائل عام 2014 تم ترشيح أحمد مصطفى لينضم الى المجلس الاستشاري للهيئة القومية للاستشاريين المعتمدين بالولايات المتحدة ليصبح اول عربي يحصل على هذه العضوية .

في مايو 2015 تم اختياره من قبل المجلس القومي للاستشاريي ن المعتمدين ) في مجال الصحة العقلية والنفسية ( بالولايات المتحدة الامريكية ليكون سفيرا لأول مؤتمر دولي في مجا ل تيسير الصحة العقلية في نورث كارولينا بأمريكا وتم منحه خلال هذا المؤتمر شهادة تسجيل ميسر الصحة العقلية ليكون اول عربي له حق تنفيذ برنامج ميسر الصحة العقلية وتدريب المدربين عليه في الوطن العربي.

و قد قام أحمد بالعديد من البرامج التنموية و التعليمية الخاصة بكافة الفئات المجتمعية والفئات العمرية المختلفة التي كان لها تأثيرا واضحا في اعادة بناء فكر جديد لتخطيط مسارات الحياة و من اشهر برامجه برنامج فن ادارة الذات الذ ى يدرس فيه منظومة جديدة من المعايير و القياسات التي تساعد على فهم الانماط الشخصية بالإضافة الى انماط الحياة المتعددة لكى يتم التخطيط لمسارات الحيا ة بما يتفق مع الانماط الشخصية هذا بالإضافة الى برامج اعداد مقدمي المشورة و التيسير المهني المعتمد من الولايات المتحدة الامريكية ، حيث تم تدريب ما يزيد على 1000 متخصص في التوجيه والارشاد منذ اكتوبر 2009 حتى يناير 2020 في العديد من البلدان .

وفى منتصف عام 2011 وقع الاختيار على احمد مصطفى لتنفيذ اول مشروع تجريبي لدمج التنمية المهنية بالمنظومة التعليمة في المملكة العربية السعودية؛ من سبتمبر 2016 حتى يناير 2020 كا ن يدير برامج التطوير المهني لشركة علو بالمملكة التي تنفذ بعض مشاريع التطوير المهني والمحتوي العلمي للتنمية المهنية للعديد من الجهات الحكومية والقطاعات الاخرى في المملكة . وتم تأسيس GROWAT لتقود برامج ومشاريع وخدمات التطوير البشري في المرحلة القادمة للمجتمعات العربية سواء في الوطن العربي او الدول الغربية .

بدء أحمد دراسة الماجستير في علوم الصحة العقلية والفكرية بجامعة ولدن بالولايات المتحدة الامريكية ليضيف بعد جديد للتنمية وهو التنمية الفكرية .

الشهادات والاعتمادات/العلاقات الدولية في المجال التنموي :

 2008  ميسر تنمية مهنية معتمد من الهيئة القومية للتنمية المهنية بأمريكا

2008  ريادة الاعمال – جامعة اترا بماليزيا

2009  مدرب تنمية مهنية معتمد من شبكة التطوير المهني بأمريكا

2009  مدرب ميسري التنمية المهنية؛ معتمد من الهيئة القومية للتنمية المهنية وهيئة الاعتماد والتعليم بأمريكا

2009  التنمية المستدامة – سويسرا

2010  أنماط الشخصية – كندا

2011  كبير مدربين التطوير والإرشاد المهني معتمد من الهيئة القومية للتنمية المهنية

2015  ميسر صحة عقلية من المجلس الاستشاري للاستشاريين المعتمدين بأمريكا

2018 مقدم خدمات التطوير المهني معتمد من الهيئة القومية للتطوير المهني ” أحدث اعتماد لهذا المجال حيث تم اقراره بأمريكا اخر عام 2017 “

2019  ماستر خدمات التطوير المهني معتمد من الهيئة القومية للتطوير المهني

2019  إدارة وتطوير الأعمال في مجال التطوير البشري من شبكة التطوير المهني بأمريكا